عناوين :
الرئيسية / ثقافة و فن / بمكناس المصرية بوسي ترتدي قفطانا من توقيع المصمم أمين المراني

بمكناس المصرية بوسي ترتدي قفطانا من توقيع المصمم أمين المراني

الاحداث 24 : محمد حمزة الهيلالي

ظهرت الفنانة المصرية بوسي خلال حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس بقفطان مغربي متميز يجمع بين الأصالة و الحداثة و الالوان الزاهية من توقيع مصمم الازياء المغربي أمين المراني كما جاء في الصفحة الرسمية لإدارة المهرجان .

إطلالة الفنانة بوسي بالعاصمة الإسماعيلية مكناس بزي تقليدي مغربي عرفت انتباها لافتا من لدن الصحافة و الاعلام و متتبعي الشأن الثقافي و الفني بالمغرب و بالوطن العربي ، خاصة و أن تواجدها بالمغرب يأتي في إطار تكريمها لمسيرتها الإبداعية و الفنية منذ سنوات مرفوقة بالفنان المصري محمود قبيل و عمرو سعد .

و في تصريح لجريدة الأحداث 24 أكد المصمم امين المراني وهو في نفس الوقت المصمم المعتمد من من طرف إدارة المهرجان أن القفطان اليوم أصبح سفيرا للثقافة المغربية بامتياز ، و أنه شخصيا يحرص بدقة على أن يكون القفطان المغربي حاضرا في أهم الملتقيات الدولية مضيفا أن الفنانة المصرية بوسي عبرت له عن إعجابها بتصميماته و اقترحت عليه ارتداء قفطان مغربي من توقيعه مرة أخرى في مهرجان ستشارك به بجمهورية مصر العربية .

و يعتبر أمين المراني من أشهر المصممين المغاربة للازياء التقليدية حيث شارك في أهم الملتقيات التي تعنى بالاناقة و الموضة في دول عربية و اوروبية و يطمح من خلال أعماله إلى تثمين القفطان المغربي و المحافظة عليه باعتباره عنوانا للأناقة المغربية و امتداد للماضي و الحاضر و المستقبل .

صورة لحميد الغربي

يذكر أن المهرجان الدولي للفيلم العربي في دورته الأولى نظم بالعاصمة الإسماعيلية مكناس من طرف جمعية مكناس الزيتون الكبرى في الفترة الممتدة ما بين 14 و 21 يونيو 2019 بمشاركة عدد من الأفلام في المسابقة الرسمية ، حيث يراهن المنظمون على نجاح هاته التظاهرة الفنية في جعل مدينة مكناس عاصمة للصناعة السينمائية العربية .

الأحداث 24 : محمد حمزة الهيلالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!