الرئيسية / سياسة / وفد إماراتي رفيع المستوى يزور مشاريع فلاحية بمكناس

وفد إماراتي رفيع المستوى يزور مشاريع فلاحية بمكناس

قام وفد من جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية بزيارة عدد من مزارع ومصانع شركة الظاهرة الزراعية المنتجة للأعلاف في عدد من الدول العربية والأجنبية وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين في منظومة الامن الغذائي الاماراتي.
وتعد شركة الظاهرة واحدة من أبرز الشركات العاملة في المجال الزراعي وتتخصص بزراعة وإنتاج وبيع الأعلاف والسلع الغذائية مثل الأرز والدقيق والفاكهة والخضار.
وشملت زيارة وفد جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية كل من المملكة المغربية ومملكة إسبانيا والولايات المتحدة الامريكية وجمهورية مصر العربية وذلك خلال الفترة من الثامن والعشرين من ابريل الماضي الى السادس من يونيو الجاري.

ففي مدينة مكناس المغربية زار الوفد فعاليات الدورة الـ/11/ للملتقى الدولي للفلاحة تحت شعار “فلاحة مستدامة ومقاومة للتغيرات المناخية” الذي شاركت فيه الظاهرة الزراعية وعقد خلال الفترة من 26 ابريل الى الأول من مايو الماضيين حيث استقطب الجناح اهتمام كبار المسؤولين وزوار المعرض.
كما زار الوفد مزارع “كاديلاك ” التابعة لشركة الظاهرة في مدينة مكناس حيث تستثمر الشركة في مشروعين بإقليم الحاجب التابع للمدينة وهما عبارة عن أرضين موزعتان علي ضيعة كاديلاك التي تبلغ مساحتها 293 هكتارا وتضم 246 هكتارا أي ما يعادل 550 ألف شجرة من أشجار الزيتون اضافة إلى خزانات مائية بسعة 120 ألف متر مكعب تعمل على مد شبكة ري حديثة تعمل أوتوماتيكيا ويتم التحكم بها عن بعد .
ويعتبر مشروع ضيعة كاديلاك من أكبر المشاريع الفلاحية في المنطقة ويقع على بعد 15 دقيقة من مدينة مكناس ويشغل في أوقات الذروة أكثر من 145 عاملا وعاملة و 50 من العاملين في الأوقات العادية وهو مجهز بأحدث تقنيات الري والانتاج في العالم..أما ضيعة الكية فهي بمساحة 268.3 هكتار موزعة علي 162 هكتارا مزروعة بأشجار الزيتون بصنوفه المتعددة و 53 هكتارا من أشجار الرمان و 18 هكتارا مزروعة بأشجار مثمرة متنوعة تتغذي علي خزان مائي سعته 152 ألف متر مكعب ويعمل على مد شبكة ري حديثه يتم التحكم بها عن بعد بشكل أوتوماتيكي
وفي اسبانيا زار وفد الجهاز خلال الفترة من 2 الى 4 مايو الماضي المكتب الرئيسي لشركة ” الظاهرة فاجافي ” بالإضافة الى زيارات ميدانية للمزارع والمصانع في كل من لاليدا وبوخارالوث.
وتأسست شركة ” الظاهرة فاجافي ” عقب الاستحواذ على مجموعة متنوعة من الشركات في مجال معالجة الأعلاف في إسبانيا بما في ذلك مجموعة جاسيت.
ونتيجة لذلك أصبحت شركة ” الظاهرة فاجافي” اليوم أكبر شركة منتجة للأعلاف في إسبانيا ورائدة صناعة الأعلاف في أوروبا متخذة من فونداريلا في منطقة كتالونيا مقرا رئيسيا لها.
وتختص الشركة في إنتاج مجموعة متنوعة من الأعلاف وتسويقها وتوزيعها على الصعيد الدولي وتتجاوز طاقتها الإنتاجية الحالية 550 الف طن متري.
وحاليا تقوم الشركة بزراعة وإدارة أراضي تصل مساحتها الى 21 الف فدان تقع في لاليدا و بوخارالوث في اسبانيا.
وتدير شركة ” الظاهرة فاجافي ” خمسة مصانع للإنتاج الاعلاف في إيفارس ولينيولا وبيلفيس وتوريجروسا وبوجارالوز ومركز توزيع واحد يقع في فيلا – سانا وجميع منشآت الإنتاج هذه تعمل وفقا لمعايير عالية الجودة حاصلة على شهادة الأيزو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!