عناوين :
الرئيسية / سياسة / انطلاق اليوم الوطني للمغرب بـ”اكسبو2020 دبي”بحضور أخنوش وفد مغربي رفيع المستوى

انطلاق اليوم الوطني للمغرب بـ”اكسبو2020 دبي”بحضور أخنوش وفد مغربي رفيع المستوى

انطلقت، صباح اليوم الأحد، بالمعرض العالمي “إكسبو دبي 2020 ” الاحتفالات الرسمية باليوم الوطني للمغرب، بحضور وفد مغربي رفيع.

الوفد المغربي، الذي حل، أمس السبت، بالإمارات، يترأسه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ويضم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، المندوبة العامة للجناح المغربي في هذه التظاهرة العالمية.

ويشمل برنامج هذه الاحتفالات لقاءات رسمية، وعروضا متنوعة، سواء داخل الجناح المغربي، أو في عدة فضاءات أخرى من ضمنها ساحة الوصل، القلب النابض لاكسبو دبي 2020.

الاحتفال انذلق اليوم بعزف النشيد الوطني المغربي في ساحة الوصل، القلب النابض لمعرض دبي، ايذانا بانطلاق  الفعاليات، وبحضور الشخصيات المغربية الإماراتية.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، قد استقبل، أمس، بأبو ظبي، عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، مبعوثا خاصا من الملك محمد السادس.

وخلال هذا الاستقبال، الذي تم بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، نقل أخنوش تحيات الملك إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنيات جلالته لسموهما بدوام الصحة والسعادة، ولدولة الإمارات، وشعبها بمزيد من التقدم، والازدهار .

واستعرض الجانبان العلاقات، التي تجمع بين البلدين، وسبل تعزيز مختلف جوانب التعاون، لاسيما في مجالي الاستثمار والاقتصاد.

كما استعرضا الأوضاع في المنطقة العربية، وعددا من القضايا الإقليمية، والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وتعد هذه أول زيارة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ تنصيبه، فيما كانت أول زيارة خارجية له نحو المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!