عناوين :
الرئيسية / سياسة / بدر طاهري : الخطاب الملكي دعوة صريحة للتمكين الاقتصادي للشباب

بدر طاهري : الخطاب الملكي دعوة صريحة للتمكين الاقتصادي للشباب

أكد النائب البرلماني عن التجمع الوطني للأحرار بدر طاهري أن صاحب الجلالة كان واضحا ومباشرا في توجيهاته السامية، وخصص حيزا كبيرا للجانب السوسيواقتصادي.

وقال طاهري إن جلالته دعا مؤسسات التمويل والقطاع البنكي إلى المساهمة بكل مسؤولية والتزام في عملية التنمية، عبر تبسيط مسطرة الولوج للقروض وتمويل المقاولات الصغرى خاصة، والمتوسطة وتمكين الشباب حاملي المشاريع من الحصول على قروض بنكية لتمويل مشاريعهم، نظرا لما تلعبه المقاولات الصغرى والمتوسطة من دور هام وحيوي في النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل والتماسك الاجتماعي.
بدوره دعا طاهري البرلمانيين إلى اعتماد التوجيهات الملكية وجعل الدورة التشريعية الجديدة مرحلة للتفكير والنقاش والإسراع بإخراج قوانين تخدم مصلحة المقاولين الشباب، وتمكنهم من التمويل الأنسب لتفعيل مقاولاتهم الصغرى والذاتية بتنسيق مع المؤسسات البنكية، بهدف التقليص من ارتفاع معدل المخاطرة خاصة بالنسبة للمشاريع التي لا تتوفر على ضمانات كافية.

واعتبر النائب البرلماني أن هذه الخطوة هي الأنجع لإذكاء روح المردودية والعمود الفقري لأي اقتصاد حديث، مشددا أن الخطاب الملكي دعوة صريحة للتمكين الاقتصادي للشباب.

وأكد المتحدث، بصفته رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس أيضا، على أن الشباب المقاول الراغب في الحصول على تمويل لأحد مشاريعه، يجب أن يتوفر على دراسة جدوى واضحة وشفافة، وحسابات مضبوطة بشكل قانوني، داعيا الشباب إلى التواصل مع الغرف وملحقاتها للاستفادة من خدماته ومعرفة كل ما يتعلق بالقطاع المقاولاتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!