عناوين :
الرئيسية / سياسة / إنطلاق ثلاث منتديات مصغرة إمتدادا للدورة الخامسة للمنتدى الدولي للمقاولات الصغرى بجميع جهات المملكة

إنطلاق ثلاث منتديات مصغرة إمتدادا للدورة الخامسة للمنتدى الدولي للمقاولات الصغرى بجميع جهات المملكة


تحت شعار “منعطف جديد: الاقتراب أكثر من المقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين بالجهات” الدورة 5 من المنتدى الدولي للمقاولات الصغرى بجميع جهات المغرب .

عقب النجاح الكبير الذي عرفته الدورة الخامسة للمنتدى الدولي للمقاولات الصغرى التي نظمت شهر أبريل المنصرم بالدارالبيضاء ، سيواصل مكتب أتيتود للاستشارة وشركاؤه مسار القرب من المقاولات الصغرى .

حيث سينظم ثلاث منتديات مصغرة بثلاث جهات من المملكة وهي بني ملال ـ خنيفرة، ومراكش ـ آسفي، والدارالبيضاء ـ السطات، في الفترة بين 5 أكتوبر و23 نونبر 2019 ، و ستكون مناسبة لتباحث ومناقشة ثلاث موضوعات ذات راهنية كبيرة، ويتعلق الأمر ب “التسويق الرقمي والتربية المالية”، وكلها محاور تفرض نفسها كعوامل ضامنة لأي انطلاقة موفقة للمقاولات الناشئة.
كما ترمي هذه المنتديات المنظمة من قبل وكالة أتيتود للاستشارة، تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار الرقمي، ووزارة الشغل والإدماج المهني، و بشراكة مع مركز محمد السادس لدعم القروض الوسطى التضامنية، إلى المساهمة بفعالية في تسريع هذا التحول الحتمي ألا وهو التحول الرقمي، من خلال تعزيز ودعم الثقافة الرقمية على مستوى شريحة المقاولات الصغرى، والمقاولات الصغيرة جدا، والمقاولين الذاتيين وحاملي المشاريع، مع تحفيز المنظومة المؤسساتية بالجهات على وضع ميكانيزمات المواكبة والدعم لإنجاح هذا التحول.

هذه المحطات الثلاث ستستفيد من دعم ومساندة المركز الجهوي للاستثمار لولاية جهة بني ملال ـ خنيفرة، وفرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بهذه الجهة، وغرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش ـ آسفي، والبنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، وأورانج، والغرفة الفلاحية لجهة بني ملال ـ خنيفرة، ومكتب التكوين المهني وإنعاش التشغيل، و APEFE Wallonie-Bruxelles، ومجموعة لومتان، ومجموعة إيكو ميديا.
حيث ستقدم هذه المنتديات المصغرة مختلف التدابير الحالية والمستقبلية لهذه الفئة من المقاولات بالجهات. وستشهد ورشات العمل واللقاءات العملية مع أصحاب المقاولات الصغرى وأصحاب المشاريع الصغيرة مشاركة مكثفة ومركزة لمتدخلين من مستوى عال لتقديم الإجابات عن التساؤلات التي ستطرح خلال المنتديات. وستتم وضع آليات متابعة وتنفيذ توصيات كل جهة من أجل تفعيلها.
وسيتم اختتام ورشات العمل بجلسات إيضاحية للأدوات والتطبيقات والبرامج التي ستكون متاحة لـ لمقاولات الصغرى والمقاولين.

برنامج المنتديات على الشكل التالي
المنتدى المصغر الأول في 5 أكتوبر 2019 في بني ملال في غرفة الفلاحة.

المنتدى المصغر الثاني في 26 أكتوبر 2019 في آسفي في غرفة الصناعة التقليدية.

المنتدى المصغر الثالث والأخير فسينظم في 23 نونبر 2019 في مركز الدار البيضاء محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!