عناوين :
الرئيسية / صوت و صورة / مبادرة إنسانية للتبرع بالدم ناجحة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس

مبادرة إنسانية للتبرع بالدم ناجحة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس

شهدت مدينة مكناس مبادرة إنسانية للتبرع بالدم، نظمتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس بتنسيق مع المركز الإقليمي لتحاقن الدم و مندوبية وزارة الصحة، ودلك بمقر ملحقة الغرفة بمكناس يوم الأربعاء 10 يوليوز 2019 .

وتأتي هذه الحملة التي تحمل  شعار ” دمك حياة لغيرك ” في إطار تعزيز دور المؤسسة وموظفيها تجاه المجتمع المحلي وتماشياً مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية لمؤسستهم في مد يد العون والمساعدة للمرضى والمحتاجين والمستشفيات التي تحتاج إلى الكثير من وحدات الدم .

كما أن هده المبادرة أفلحت في جمع كمية لابأس بها مقارنة بباقي الحملات التي تقام بالمدينة ،حيث استفاد منها المتبرعون بالتحليلات الطبية البيولوجية للتعرف على وضعهم الصحي ، علما أن التبرع بالدم يفيد صحة المتبرع بحيث ينتج خلايا الجسم و التقليل من فرصة الإصابة ببعض الأمراض.

و قد صرح أحد أطر الطاقم الطبي المشرف على العملية  لجريدة  الأحداث 24 أن هذه الحملة أبانت مرة أخرى عن تضامن الساكنة مع بعضهم البعض، ووفرت كمية كبيرة من الدم موجهة إلى من يحتاجون إليه في مختلف المستشفيات  .

كما شهدت الحملة إقبالاً ملحوظاً من طرف موظفي و منتسبي الغرفة بمكناس و الجماعات التابعة لها من تجار و صناع و خدماتيين ، بدأ برئيسها و أعضاء المكتب و طاقمها الإداري الذين أقبلوا على التبرع بدمائهم ترسيخاً لهذه الأهداف الإنسانية والاجتماعية النبيلة .

الفيديو :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *